الملاحظات

المنتدي العام مناقشات - حوارات -مواضيع عامه

Tags H1 to H6

منتديات البدارين

البدارين والزواج الجماعي

البدارين والزواج الجماعي
الإهداءات


« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: آفراح البدراني - حفل زواج الشاب حمد بن سعد البدراني ... آلف مبروك (آخر رد :المصور هلال البدراني)       :: آفراح البدراني - حفل زواج الشاب علي بن حمدي البدراني ... آلف مبروك (آخر رد :المصور هلال البدراني)       :: آفراح البدراني - حفل زواج الشاب ناجي بن ضبعان البدراني ... آلف مبروك (آخر رد :المصور هلال البدراني)       :: آفراح البدراني - حفل زواج الشاب ماجد بن فالح البدراني ... آلف مبروك (آخر رد :المصور هلال البدراني)       :: مرثية الشاعر الاعلامي عبد المطلوب البدراني في والده يرحمه الله (آخر رد :عبدالمطلوب مبارك البدراني)       :: آفراح البدراني - حفل زواج الشاب فرحان حمد محمد ابن شايد البدراني ... الف مبروك (آخر رد :المصور هلال البدراني)       :: قصيده القيمنها في حفل فهد وعايض أبناء شجاع البدراني .عبدالعزيز سعيد البدراني بالمدينة (آخر رد :عبدالمطلوب مبارك البدراني)       :: قصيدة تلقيتها في زواج المهندس عبدالله بن متعب بن راجح البدراني بقصر ليلتي بالمدينة (آخر رد :عبدالمطلوب مبارك البدراني)       :: انا اشهد العز للأقصى بسلماني (آخر رد :عبدالمطلوب مبارك البدراني)       :: قصيده القيمنها في حفل فهد وعايض أبناء شجاع البدراني .عبدالعزيز سعيد البدراني بالمدينة (آخر رد :عبدالمطلوب مبارك البدراني)      

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هـل تؤيد فكرة الزواج الجماعي أم لا؟
أؤيــد الفكــــــــرهـ... 11 50.00%
لأ أؤيــــــــد الفكرهـ... 11 50.00%
المصوتون: 22. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-07-2008, 07:52 PM   #1
معلومات العضو
افتراضي البدارين والزواج الجماعي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
قال تعالى(( وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ )) صدق الله العظيم
تأملاً بهاذهـ الايــه أتت لدي فكــرهـ أتمنى من الجميــع دراستها وتطبيقها
على كافه أبناء قبيله البدارين.
الا وهي فكرهـ الزواج الجماعي فمن المعلوم لدينا نسبه العطاله تزداد عاماً بعد عام
حتى وأن كان هناكـ وظيفه فالمشكله الاكبــر هي مشكله الغــلاء والايجارات والتكاليف العاليه..
والأثاث فاقل تكلفه للزواج الحالي مايقارب 100000 ألف ريال.
فليس بمقدور أغلب الشباب في هاذا الوقت أن يجمع من راتبــه مايغطي هاذهـ التكاليف
واتيت بهاذا الموضوع أما بتأييدهـ أو برفضـه
ففي كل سنــه يتم جمع أٍسماء الشباب اللذين سيتم زواجهم في نفس السنه
ويتم جمعهم في يوم واحد مناسب للجميع وبهاذا يتم جمع جميع أبناء القبيله والضيوف
وسوف تكون فائدتـه أفضل بكثير من الزواج الانفرادي
ويتم الاتفاق بين الشباب في تفاصيل الاعدادات والامور الاخرى...

أتمنى أن الفكرهـ أعجبتكم ولأ أريد منكم مجرد القراءهـ فقــط
بل نؤيد الرأي ونطبقــه في حاله قبوله من الجميع..


أنتظر أرائكم وأقتراحاتكم
دمتم بخير
تحيتي لكـم
فكرهـ أخوكم
عبدالاله بن حجي








عبدالاله بن حجي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2008, 12:26 AM   #2
معلومات العضو
ابووائل
عضو فعال فى منتديات البدارين

الصورة الرمزية ابووائل
إحصائية العضو






آخر مواضيعي
افتراضي

الاخ العزيز عبدالاله بن حجي

الله يعطيك العافية على هذي الفكرة وانا من مؤيدين الفكرة

وتقبل مروري







التوقيع

ابووائل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2008, 02:05 AM   #3
افتراضي

مشكور اخوي الغالي عبدالاله
على الموضوع الاكثر من رائع
وانا اؤيد هذه الفكره بشكل قوي
تحـــــــــــــياااتي
الـــــــراقـــــي








التوقيع

الـــراقـــي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2008, 02:28 AM   #4
معلومات العضو
اللهبي
مشرف منتدى الاصايل
إحصائية العضو






آخر مواضيعي
افتراضي

الاخ العزيز/عبدالاله بن حجي

الله يعطيك العافيه واستأذنك بنقل الموضوع لمنتدى البدارين الخاص


اتفق مع هذا المقترح اذا وضع له اسس على النحو التالي

1-يجب ان يطبق اولا بين الاقارب لانه كما هو معمول به الان تجد زواجين او اكثر لايفصل بينهم

سوى ايام معدوده وهذا يخضع لظروف كل واحد ومنها الاجازات ودمج الزواجات

جيد ولايوجد عقبات جوهريه تحول دون العمل به.

2-يجب تهيئة المجتمع لهذه الفكره وهي على قول المثل (صيد عصفورين بحجر)منها

تخفيف العبئ على المتزوجين واجتماع اكبر عدد من افراد القبيله.

3- هناك امر في غاية الاهميه وهو العمل على (تنقية بعض الرواسب من نفوس الناس نحو

بعضهم) لان هناك ناس مختلفين مع بعضهم على امور هامشيه وهي بالمصطلح العامي

(وقفة خاطر) مؤثره في علاقات المجتمعات القبليه

على كل حال ما اردت اضافته وجهة نظر .








اللهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2008, 11:39 AM   #5
معلومات العضو
تركي الزايد
مرااقب عام مشرف الدواووين الادبيه

الصورة الرمزية تركي الزايد
إحصائية العضو







آخر مواضيعي
افتراضي

الرائع / عبدالاله حجي

يعطيك العافية على الطرح ومع تأييدي للفكرة الا اني اعنقد ان تطيبقها على كل البدارين صعب لاختلاف الاجازات والمانطق وكذلك اختلاف الافكار والتوجهات
واعتقد ان تطبيقه افضل يكون للعوائل لان التوجه واحد في جميع النواحي
هذا على عجل ...
تحياتي







التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

تركي الزايد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 03:27 PM.

أقسام المنتدى

المناسبات والتهانئ والاستقبال @ (((بث مباشر)))للزوار الاعزاء @ اخبار القبيله @ المنتديات العامه @ المنتديات التقنيه @ المنتدي العام @ المنتدي الرياضي @ المنتدي الاسلامي @ المنتدي الطبى @ المنتديات الادبيه @ منتديات القبيله @ المنتديات الاداريه @ الانساب @ ديار ومواقع @ قصص واشعار البدارين @ اعلام وشخصيات من البدارين @ قالوا عن او في البدارين @ المحمد @ الحمدان @ السحمان @ الحميدات @ البراكيه @ السفور @ السواحله @ الغلافصه @ الـــدراويش @ القرعان @ الطفحان @ السهاكره @ الطيره @ الفراسنه @ الملاحين @ الزهره @ العياضات @ مشاعر شاعر @ المنتديات التراثيه @ المحاوره @ قصه ونثر & خواطر والغاز @ الحاسب الالي والبرامج @ اريد حلا @ الصور والرسم والتصميم @ الصيد والقنص @ الاصايل @ الـمــوروث الشعبي @ الدواوين @ منتدي القمه @ الــــقمـــــــــــــــــــــــه @ التسجيل والاعلانات @ متابعة التسجيل والاعلانات الاداريه @ ديوان((مسافر بدري)) @ منتدى البدارين الخاص @ قصه وقصيده @ ديوان محمد عبدالمحسن البدراني @ منتدى البدارين الخاص(1) @ منتدى الاتصالات والجوال @ ديوان عبدالله سالم البدراني @ ديوان عبدالله حمد البدراني @ قصص وحكايات غير @ ديوان غلاب العــــريمه @ المنتديات العلميه المتخصصه @ منتدي التربيه الاسلاميه @ منتدى اللغه العربيه @ منتدي الخط العربي @ منتدى الادب العام @ منتدي التربيه الفنيه والاشغال اليدويه @ منتدي المواد العلميه @ منتدي المواد الاجتماعيه والوطنيه @ منتدى اللغات الاجنبيه @ منتدى الحاسب الالى @ منتدى الابحاث @ المنتديات العلميه والادبيه المتخصصه @ ديوان الشاعرفهد ذعار البدراني @ ديوان الشاعر احمد بن جائز ابن جهيم @ ديوان الشاعر فهد بن عبدالرحمن البدراني @ ديوان صالح بن ربيع ضبيب البدراني @ ديوان الشاعر عبدالمطلوب مبارك البدراني @ ديوان عقيل بن حمد السامود @ ديوان محمد ابراهيم البدراني @ قصص وتاريخ البدارين قبل النشر @ منتديات القبيله الخاصه @ منتديات المراقبين @ الفرفشه والتواصل @ منتدي الوظائف والتوظيف @ ارشيف لقاءت الاعضاء @ ديوان اللهبي @ المنتدي الاقتصادي @ ديوان عبدالله مناور البدراني @ ديوان بنت الباديه @ ارشيف المقابلات العامه @ الفتــــاوي @ علم وسيره @ الكســـــــــــــــــره @ ديوان الشاعر تركي فهد البدراني @ مشاعر موهبه @ ديوان الشاعر:ممدوح البدراني @ الامراض والاوبيئه @ ديوان الشاعره شوق نجد @ ديوان الشاعر جمال فهيد شعوي البدراني @ ديوان الشاعر فلاح مشعل ابو خطيمه البدراني @ االفزاعــــــــــــــــــــــــــيات @ الشاعر بدر بن راشد البدراني @ الدواوين النسائيه @ ديوان الشاعر: صنت عوض البدراني @ الدواويين الخالده @ الدواويين الادبيه @ ديوان حمد منور بن سواد البدراني @ الفعليات والمسابقات الشعريه والادبيه @ مسابقة فرحة وطن @ ديوان الشاعر على بن زيد البدراني @ ديوان الشاعر مشاري البدراني @ الانتخابات البلديه @ ديوان الشاعر عبدالله منور البدراني @ ديوان الشاعرفهد بن نفيع بن محمد البدراني @ قناة البدارين المرئيه @ تغطية الافراح والمناسبات @ الملف الصحفي(مقابلات ولقاءات) @ ديار البدارين @ ديوان الشاعر سعد غازي البدراني @ ديوان الشاعر جهز بن عوض ابن غليفيص @ ديوان الشاعر محمد بن عيسي البدراني @ ديوان الشاعر عبدالله بن محمد بن حصين @ ديوان الشاعر عبدالله بن محمد السامود @ ديوان الشاعر نواف سعود قطنان البدراني @ الرمز الخالد الشيخ نائف بن هاجد ابن راجح(رحمه الله تعالى) @ منتدي التوعيه والارشاد @ سجين الادمان @ تطوير االمناهج والمسانده @ ديوان الشاعر : حمود ناصر البدراني @ ديوان الشاعر: عوض بن ركيان البدراني @ الشاعر ممدوح فهد البدراني @ المسعود @ ديوان الشاعر صنيتان بن صالح البدراني @ ديوان الشيخ الشاعر ابراهيم عبدالمحسن الطيير @ ديوان الشاعر عبيداللله ابراهيم عبدالمحسن الطيير @ ديوان الشاعر عبدالله عقيل السامود @