العودة   منتديات البدارين > المنتديات الادبيه > المحاوره

الملاحظات

المحاوره المحاورات المنقوله والصوتيه واخبار المحاورات وكذلك محاورات شعار البدارين

Tags H1 to H6

منتديات البدارين

ابداع يفوق الوصف من شاعرنا(معتق العياضي ) في الرياض

ابداع يفوق الوصف من شاعرنا(معتق العياضي ) في الرياض
الإهداءات


« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: آفراح البدراني - حفل زواج الشاب حمد بن سعد البدراني ... آلف مبروك (آخر رد :المصور هلال البدراني)       :: آفراح البدراني - حفل زواج الشاب علي بن حمدي البدراني ... آلف مبروك (آخر رد :المصور هلال البدراني)       :: آفراح البدراني - حفل زواج الشاب ناجي بن ضبعان البدراني ... آلف مبروك (آخر رد :المصور هلال البدراني)       :: آفراح البدراني - حفل زواج الشاب ماجد بن فالح البدراني ... آلف مبروك (آخر رد :المصور هلال البدراني)       :: مرثية الشاعر الاعلامي عبد المطلوب البدراني في والده يرحمه الله (آخر رد :عبدالمطلوب مبارك البدراني)       :: آفراح البدراني - حفل زواج الشاب فرحان حمد محمد ابن شايد البدراني ... الف مبروك (آخر رد :المصور هلال البدراني)       :: قصيده القيمنها في حفل فهد وعايض أبناء شجاع البدراني .عبدالعزيز سعيد البدراني بالمدينة (آخر رد :عبدالمطلوب مبارك البدراني)       :: قصيدة تلقيتها في زواج المهندس عبدالله بن متعب بن راجح البدراني بقصر ليلتي بالمدينة (آخر رد :عبدالمطلوب مبارك البدراني)       :: انا اشهد العز للأقصى بسلماني (آخر رد :عبدالمطلوب مبارك البدراني)       :: قصيده القيمنها في حفل فهد وعايض أبناء شجاع البدراني .عبدالعزيز سعيد البدراني بالمدينة (آخر رد :عبدالمطلوب مبارك البدراني)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-11-2007, 12:27 AM   #1
افتراضي ابداع يفوق الوصف من شاعرنا(معتق العياضي ) في الرياض

مساكم الله بالخير,,,

محاورة الرياض بالامس كانت من افضل ماسمعت وشاهدت
من محاورات شعراء حرب
كانت حرب حاضره بقوه امس في سماء نجد
بفضل الله ثم بفضل شاعرها القادم بقوه (( معتق العياضي ))
الحفل كان (( للدواسر )) بحضور زيد العضيله وفلاح القرقاح وفواز الميزاني

حضر معتق فابدع بثقته وجمال صوته وقوة معناه وتوفيق الله قبل كل شي

حضرت المحاوره رغم المسافه بيني وبين العاصمه الرياض
حضوري فقط لمشاهدة شاعر حرب الجديد (( معتق العياضي ))

قال الشاعر معتق في بداية موالاته,, مع زيد العضيله

الليل زيدو صفكم ياشبابه ,, واخص ربعي حرب وايضا عتابه
تراي واحد والخناذف عصابه ,,قال المثل من عز نفسه وجدها
يانياف جمعلي شبابه يانياف, ابسري على خنذف وافرق شعبها
.........................

وجه له زيد العضيله ,,
اقول كلمه وانت حاضر وغايب,,طش العمايم من وراها مصايب
لكن طيع الشور من راس شايب,,قال المثل من عز نفسه وجدها
يامعتق علومك صارت اشكال واصناف,,ترا اللي يضيع سكته يحتلبها

رد معتق,,
اللي يشوفك قال وش ذا الوليده ,, طش العمايم ماينوش العقيده
قد طشها القرقاح شاعر عبيده ,, قال المثل من عز روحه وجدها
ترا اللي يقف بين الرياجيل ينشاف ,,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟(غير واضح في الجوال))

,,

ووجه له الشاعر فواز الميزاني ,,

يالحربي اللي ساكن بالمدينه ,, عليك سليت السيوف السنينه
وانته مع المطران مثل الرهينه,,على بساط الريح طارد ومطرود
توقع ياولد حرب من حمران الاعيان,,تراها بالمواقيف ماترحم عداها



قال معتق ,,,,
ان كان جيتم فوق ظلع منيفي,,وان جبت سيفك جبت هالحين سيفي
والله لامشيك قدمي بكيفي ,, على بساط الريح طارد ومطرود
تراني خصمكم يامطير في كل الازمان ,, ولاني حاسب كلمتك واللي وراها


وحاز معتق على اعجاب الجماهير الحاضره
واسمع عبارات الثناء دائما من الجماهير ممن هم من غير حرب
والتصفيق الحاار قبل الموال والقاف

بصرااحه شي يثلج الصدر وانشالله من تقدم الى تقدم لشاعرنا القاادم بسرعة البرق
وبعد المحاوره مباشره ارسلت بعض الابيات المتواضعه لمعتق على جواله قلت فيها,,





ماحيلتـي الا اردد القـول واعـيـد=الله يبيـض يابـن الاجـواد وجهـك
شرفتنا فـي نجـد يابـن الاجاوييـد=مافيه شاعـر ياولـد حـرب قـدك
الليـل ذا عنـدي مثـل ليلـة العيـد=لولا الزحام اجيـك واحـب خشمـك
الحـظ قايـم والليـالـي مسانـيـد=وانته خليفـة سيـد الشعـر وصفـك
تسدد المعنـي علـى القـاف تسديـد=واليا نويـت الفـوز ماحـد يـردك
مجدك سما والمجـد مافيـه تمجيـد=الله يسهل لـك علـى العـز دربـك
وحنا ترانا حـرب نوفـي المواعيـد=نبقى سيوف لـك بجـزرك ومـدك
نفرح ليـا شفنـا جماهيـرك تزيـد=وفيك نتفاخر لاطروا النـاس ذكـرك
جيتك مـن الدمـام شـوق وتناهيـد=ناصي الرياض ومقصدي زين شعرك
ماهـي غريبـه يافريـد الاوالـيـد=الطيب من جـدك ومـن جـد جـدك
جعلك تعيش وتبـدع القـاف واعيـد=الله يبيـض يابـن الاجـواد وجهـك



وبالتوفيق لشاعرنا ومن تقدم الى تقدم
وتقبلوا تحياااتي,,,







التوقيع

قال الوداع وقلت ريع لي شوي=اصبر ترى عمر السعاده ثواني
قال الظروف وقلت عن ظرفها عي=تعال وقف ساعتك في زماني
قال احترق في شمسها وانت في فيّ=ماكل ماغطى عيوبك كساني
قلت العفو بصبر على حامي الكي=واكسيك من صبري كساوي حناني
قال الحقيقه شي واحلامنا شي=والشاهد الله ليت هذا مكاني
قلت الوعد قال الوعد يابعد حي=لاصاح لك قلبي وقلبك دعاني
ابن شنوت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2007, 07:58 AM   #2
افتراضي

الاخ ابن شنوت

الله يعطيك العافية ويبيض وجهك

على النقل الرائع للشاعر الصاعد معتق العياضي

وصح لسانك على القصيدة الرائعة

وبالتوفيق للشاعر معتق العياضي

ولك تحياااااااااااااااتي







عبدالمطلوب مبارك البدراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2007, 10:57 AM   #3
افتراضي

معتق العياصي الحربي
الـيـل يانـيـاف جـمـع شبـابـة//////////////تـراي واحـد والخنـاذف عصـابـة
واخص ربعي حـرب وايضـا عتابـه///////////قال المثل مـن عـز نفسـة وجدهـا
يانيـاف جمعلـي شبـابـة يانـيـاف////////ابسري على خنـذف وفـرق شعبهـا
تراني مـن الشعـار مانـي بخـواف//////////ونفسي ليـا غنيـت مـا قـل ادبهـا
زيــد العضـيـلـه
راح الولـد يـا عزوتـة وفزعـولـه//////////هـذا القعـود اللـي يشيـل الحمولـة
يمكن تجية اسهـوم عرضـة وطولـه/////////////قال المثل مـن عـز نفسـة وجدهـا
يانيـاف لـو صفوفـه اتعـود ارداف/////////////ليا شـب نلـرة نطرحـة فـي لهبهـا
معتق العياضي الحربي
ماعـاد فيهـا غيـر طـش العمايـم////////////////والحـمـدلله حضـنـا دوم قـايــم
وبتالـي المشـوار مـعـي الغنـايـم///////////////قال المثل مـن عـز نفسـة وجدهـا
انا امشي ومن حولي ثلاثيـن حـذاف/////////////لكـن البنيـة وصـل رجـل خطبهـا
تراني خليفه شاعـر الشعـر صيـاف///////////ورثنـاه طيبـة نفـس مـا نغتصبهـا
زيــد العضـيـلـة
قواكـم الله ونـت حاضـر وغـايـب////////طش العمايـم مـن وراهـا مصايـب
لكن خذلك شور مـن راس شـا يب////////////قال المثل مـن عـز نفسـة وجدهـا
يامعتق علومك صا رت اشكال ووصاف///////////////ولكـن مـن ضـوا سيـة يحتلبـهـا
معتق العياضي الحربي
اللـي يشوفـك قـال وش ذا الوليـده////////////طـش العمايـم مـا ينـوش العقيـدة
قد طشهـا القرقـاح شاعـر عبيـده////////////قال المثل مـن عـز نفسـة وجدهـا
ترى اللي يقف بين الرياجيل ينشـاف//////ليـا كبـرت الهرجـة فهـذا سببهـا
انا دون حرب بكـل فزعـة وميقـاف/////////////ولكـن انتبـة يازيـد لا تستحبـهـا
زيــد العضـيـلـه
اصبـر شـوي الله يخلـيـك لـيـه///////ون صار فية صيـاح مـع عنصريـة
والله ماتسـري ليـن تاخـذ هـديـه///////////////قال المثل مـن عـز نفسـة وجدهـا
تغلب على سوق الذهب سوق الاعلا////////////////فولكـن مـن عنـدة بضايـع جلبهـا
انـا خايـف والله يخطفـك خـطـاف/////////ما تعرف لراس المرجلة مـن ذنبهـا
معتق العياضي الحربي
ان جبـت كلمـة يالمطيـري جزيلـها/////////////لله يخليـلـي جـمـوع القبـيـلـة
وهديتـك عطهـا يـديـن الحليـلـه///////////////////قال المثل مـن عـز نفسـة وجدهـا
ترى وادي السلمان ما وصل الاشراف///////////////////////علـى الله يازمـل تـجـرح ركبـهـا


الاخ ابن شنوت
شكرا على النقل








محمد بن جعيثن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2007, 09:06 PM   #4
معلومات العضو
عادل البدراني
عميد المنتدي
إحصائية العضو







آخر مواضيعي
افتراضي

مشرفنا الغالي

ابن شنوت

بيض الله وجهـ على النقل الرائع

وصح لسان الشاعر معتق الحربي

والله يدوم عليه الصحه والعافيه







عادل البدراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-11-2007, 05:34 AM   #5
افتراضي

الغالي

ابن شنوت مشكور على النقل

وصح لسان الشاعر الرائع معتق العياضي

والله يوفقه ان شاء الله

لك الود







التوقيع

ليامني تذكرتك وجا بخاطري لك شوق = دعيت ان الفرح دربك ولا تنشاف بك ضيقه
السيسبان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 06:34 AM.

أقسام المنتدى

المناسبات والتهانئ والاستقبال @ (((بث مباشر)))للزوار الاعزاء @ اخبار القبيله @ المنتديات العامه @ المنتديات التقنيه @ المنتدي العام @ المنتدي الرياضي @ المنتدي الاسلامي @ المنتدي الطبى @ المنتديات الادبيه @ منتديات القبيله @ المنتديات الاداريه @ الانساب @ ديار ومواقع @ قصص واشعار البدارين @ اعلام وشخصيات من البدارين @ قالوا عن او في البدارين @ المحمد @ الحمدان @ السحمان @ الحميدات @ البراكيه @ السفور @ السواحله @ الغلافصه @ الـــدراويش @ القرعان @ الطفحان @ السهاكره @ الطيره @ الفراسنه @ الملاحين @ الزهره @ العياضات @ مشاعر شاعر @ المنتديات التراثيه @ المحاوره @ قصه ونثر & خواطر والغاز @ الحاسب الالي والبرامج @ اريد حلا @ الصور والرسم والتصميم @ الصيد والقنص @ الاصايل @ الـمــوروث الشعبي @ الدواوين @ منتدي القمه @ الــــقمـــــــــــــــــــــــه @ التسجيل والاعلانات @ متابعة التسجيل والاعلانات الاداريه @ ديوان((مسافر بدري)) @ منتدى البدارين الخاص @ قصه وقصيده @ ديوان محمد عبدالمحسن البدراني @ منتدى البدارين الخاص(1) @ منتدى الاتصالات والجوال @ ديوان عبدالله سالم البدراني @ ديوان عبدالله حمد البدراني @ قصص وحكايات غير @ ديوان غلاب العــــريمه @ المنتديات العلميه المتخصصه @ منتدي التربيه الاسلاميه @ منتدى اللغه العربيه @ منتدي الخط العربي @ منتدى الادب العام @ منتدي التربيه الفنيه والاشغال اليدويه @ منتدي المواد العلميه @ منتدي المواد الاجتماعيه والوطنيه @ منتدى اللغات الاجنبيه @ منتدى الحاسب الالى @ منتدى الابحاث @ المنتديات العلميه والادبيه المتخصصه @ ديوان الشاعرفهد ذعار البدراني @ ديوان الشاعر احمد بن جائز ابن جهيم @ ديوان الشاعر فهد بن عبدالرحمن البدراني @ ديوان صالح بن ربيع ضبيب البدراني @ ديوان الشاعر عبدالمطلوب مبارك البدراني @ ديوان عقيل بن حمد السامود @ ديوان محمد ابراهيم البدراني @ قصص وتاريخ البدارين قبل النشر @ منتديات القبيله الخاصه @ منتديات المراقبين @ الفرفشه والتواصل @ منتدي الوظائف والتوظيف @ ارشيف لقاءت الاعضاء @ ديوان اللهبي @ المنتدي الاقتصادي @ ديوان عبدالله مناور البدراني @ ديوان بنت الباديه @ ارشيف المقابلات العامه @ الفتــــاوي @ علم وسيره @ الكســـــــــــــــــره @ ديوان الشاعر تركي فهد البدراني @ مشاعر موهبه @ ديوان الشاعر:ممدوح البدراني @ الامراض والاوبيئه @ ديوان الشاعره شوق نجد @ ديوان الشاعر جمال فهيد شعوي البدراني @ ديوان الشاعر فلاح مشعل ابو خطيمه البدراني @ االفزاعــــــــــــــــــــــــــيات @ الشاعر بدر بن راشد البدراني @ الدواوين النسائيه @ ديوان الشاعر: صنت عوض البدراني @ الدواويين الخالده @ الدواويين الادبيه @ ديوان حمد منور بن سواد البدراني @ الفعليات والمسابقات الشعريه والادبيه @ مسابقة فرحة وطن @ ديوان الشاعر على بن زيد البدراني @ ديوان الشاعر مشاري البدراني @ الانتخابات البلديه @ ديوان الشاعر عبدالله منور البدراني @ ديوان الشاعرفهد بن نفيع بن محمد البدراني @ قناة البدارين المرئيه @ تغطية الافراح والمناسبات @ الملف الصحفي(مقابلات ولقاءات) @ ديار البدارين @ ديوان الشاعر سعد غازي البدراني @ ديوان الشاعر جهز بن عوض ابن غليفيص @ ديوان الشاعر محمد بن عيسي البدراني @ ديوان الشاعر عبدالله بن محمد بن حصين @ ديوان الشاعر عبدالله بن محمد السامود @ ديوان الشاعر نواف سعود قطنان البدراني @ الرمز الخالد الشيخ نائف بن هاجد ابن راجح(رحمه الله تعالى) @ منتدي التوعيه والارشاد @ سجين الادمان @ تطوير االمناهج والمسانده @ ديوان الشاعر : حمود ناصر البدراني @ ديوان الشاعر: عوض بن ركيان البدراني @ الشاعر ممدوح فهد البدراني @ المسعود @ ديوان الشاعر صنيتان بن صالح البدراني @ ديوان الشيخ الشاعر ابراهيم عبدالمحسن الطيير @ ديوان الشاعر عبيداللله ابراهيم عبدالمحسن الطيير @ ديوان الشاعر عبدالله عقيل السامود @